منتديات أحلام فلسطين

عزيزي الزائر هذه الرسالة تدل على إنك غير مسجل ؛ تسجيلك شرف لنا .
منتديات أحلام فلسطين

منتدى يجمع الشباب العربي في جو من الود و الإحترام


    ... الشوكولاتة الداكنة تخفض الوزن ...

    شاطر
    avatar
    سفير الحب
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    ذكر
    عدد المساهمات : 363
    العمر : 24
    البلد : الاردن
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : حلو
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/01/2009

    ... الشوكولاتة الداكنة تخفض الوزن ...

    مُساهمة من طرف سفير الحب في الإثنين يناير 26, 2009 9:06 am

    أكد باحثون في قسم التغذية في معهد علوم الحياة في جامعة كوبنهاجن، أن تناول الشوكولاته الداكنة ربما يصبح وسيلة فعالة لتخفيف الوزن، خصوصاً أثناء مواسم الأعياد.
    وبهدف معرفة تأثيرات الشوكولاته الداكنة ولشوكولاتة المطعمة بالحليب على الشهية لكلا النوعين، أجرى الباحثون دراستهم على 16 رجلا شابا من ذوي الوزن الطبيعي، الذين يحبون تناول نوعي الشوكولاته؛ الداكنة وبالحليب، وذلك بالمشاركة في جلستين منفصلتين.
    وقد صام المشاركون في البداية لفترة 12 ساعة، ثم قدم لهم بعدها 100 جرام من الشوكولاته، تناولوها في غضون 15 دقيقة، وكان محتوى السعرات الحرارية لكل من الشوكولاته الداكنة والشوكولاته بالحليب متماثلا، وخلال الساعات الخمس اللاحقة طُلب من المشاركين تسجيل مستوى شهيتهم كل نصف ساعة، أي تسجيل شعورهم بالجوع، أو الامتلاء، أو التوق الشديد لتناول أنواع من الغذاء، إضافة إلى تسجيلهم لمدى تمتعهم بالشوكولاته.
    وبعد ساعتين ونصف الساعة من تناول الشوكولاتة، قُدمت للمشاركين كمية كبيرة من البيتزا، وطُلب منهم الأكل منها بحرّية لحين شعورهم بالامتلاء المريح، وبعد الوجبة، تم تسجيل مقدار السعرات الحرارية التي تناولها المشاركون.
    وأعلن الباحثون أن النتائج كانت ملموسة، إذ ظهر أن السعرات الحرارية المتناولة من طبق البيتزا كانت أقل بمقدار 15 في المائة لدى الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاته الداكنة في البداية، كما ذكر المشاركون أن الشوكولاته الصافية قللت لديهم الرغبة في تناول الأغذية الحلوة، والمالحة والدهنية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:14 pm