منتديات أحلام فلسطين

عزيزي الزائر هذه الرسالة تدل على إنك غير مسجل ؛ تسجيلك شرف لنا .
منتديات أحلام فلسطين

منتدى يجمع الشباب العربي في جو من الود و الإحترام


    احذركم من هذه الحشره المميته

    شاطر
    avatar
    EL Prince
    ..[ مـديـر عـام ]..
    ..[ مـديـر عـام ]..

    ذكر
    عدد المساهمات : 573
    العمر : 25
    البلد : الاردن
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : ممتاز
    السٌّمعَة : 12
    تاريخ التسجيل : 04/01/2009

    احذركم من هذه الحشره المميته

    مُساهمة من طرف EL Prince في الإثنين فبراير 09, 2009 6:36 am

    [center]
    [b]انتشرت للاسف الشديد في الاونةالاخيرة حشرة تدعى : Kene




    وهذه الحشرة انتشرت في الربوع الخضراء في تركيا بشكل ملحوظ وتم الاخبار عنها في المدن بشكل قليل جدا ولكن في القرى والمناطق الخضراء انتشرت بشكل كبير




    هذه الحشرة يقارب مقاسها حوالي النصف سم وبسبب الاحوال الجوي وتحولات الحرارة انتقلت هذه الحشرة من الحيوانات إلى الإنسان وتوجد هذه الحشرة بكثر بين المراعي العشبية والمناطق الجبلية.




    حشرةKene تكون في العادة ملتصقةفي الحيوانات مثل الكلاب والماشية والقطط وتقوم بامتصاص الدم لحظة التصاقها مما يحس الفرد بقرصة حشرة في منطقة الالتصاق وهي تتطوربعد فترة من الزمن فكيف يحدث هذا :




    بعد التصاق الحشرة وغرس الأنياب الأمامية لها للجلد يحس الانسان بلسعة حشرة في المنطقة وبدورها تقوم الحشرة على الفورببدا عملية امتصاص الدم ولاكن اذاواجهت الحشرة مقاومة لازالتها فهي تقوم على الفوربغرس راسها داخل الجلد لمنع ازالتها . وتقوم بعد الانتهاء من امتصاص الدم بفرزمادة تحمل بها فايروس خطير يؤدي الى وفاة الشخص اذا لم تتم عملية المعالجة.





    وأيضا يجب الانتباه للأطفال جيدا حيث إن بعض الأطفال يظنون بلسعة هذه الحشرة عبارة عن لسعة بسيطة جدا ويهملونها بمجرد حك المنطقة ولهذا يجب تفقد الطفل وتعليمةه بانه اذا قرصه اي شيء يعلم والديه فورا بذلك والنظر إلى الأطفال الرضع وتفقدهم عندعملية الاستحمام .




    إن الحشرة بعد غرس رأسها في جلد الإنسان يصعب إزالتها ولهذا يوجد طريقة يجب إن تتبع لإزالتها:




    بالملقط يتم مسك الحشرة من رأسها وانتبهوا بان لا تمسكوها من البطن او الارجل لانه في هذه الحالة يتم فصل جسم الحشرة ولا يستفاد من الموضوع فإذن في المرحلة الأولى هي إمساك الحشرة من الرأس بواسطة الأصابع أو الملقط




    ومن ثم يبدأ عملية سحب الحشرة من الجلد وبعد خروجه يوضع في اي محلول من محاليل غسيل الملابس لقتلها لأنها لا تموت بسهولة ولا تقذفها بعد سحبها بتاتا او تحاول قتلها بالضغط وغيرة.




    ومن ثم يوضع الكحول في مكان نزع الحشرة على الجلد وإرسال المريض إلى اقرب مستوصف للتأكد بعد مفرز الفيروس داخل الدم وإعطاء المضادات الحيوية اللازمة.





    _________________
    تحياتي



    (:$......EL Prince......$ ):





    يا تاعبني يا واجـ\ـع قـلبي,..
    من حبي مش قادـر اخبـ\ـي,..

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:01 pm