منتديات أحلام فلسطين

عزيزي الزائر هذه الرسالة تدل على إنك غير مسجل ؛ تسجيلك شرف لنا .
منتديات أحلام فلسطين

منتدى يجمع الشباب العربي في جو من الود و الإحترام


    إحْذَرْ أنْ تُجَوّعْ نَفْسَكْ

    شاطر
    avatar
    سفير الحب
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    ذكر
    عدد المساهمات : 363
    العمر : 24
    البلد : الاردن
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : حلو
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/01/2009

    إحْذَرْ أنْ تُجَوّعْ نَفْسَكْ

    مُساهمة من طرف سفير الحب في الجمعة فبراير 13, 2009 7:43 am

    ๑إحْــذَرْ أنْ تُجَــوّعْ نَفْسَــــكْ ๑


    كثيرة هي المخاطر والأعراض التي تصيب الشخص عند اتباع نظام غذائي قاس عن طريق التجويع الكامل وإجبار نفسه على التقيؤ أو عدم تناول السوائل بهدف إنزال الوزن بمعدلات عالية، وذلك يتم بسبب أما المعاناة من مشكلة حقيقية بسبب السمنة أو لمجرد اتباع الرشاقة والتمثل بنجوم التمثيل أو عارضات الأزياء، وهذا يساهم إضافة للتأثير العضوي المرضي في التأثير النفسي وفقد الشهية المرضي.


    ومن المهم أن يكون لدى الطبيب الذي يتابع هذا الحالات المعلومات الكاملة عن هذه الحالات واتباع الطريق الصحيح لعلاجها نفسيا ودوائيا وغذائيا، فهذه الطرق الخاطئة لإنقاص الوزن سبب مباشر للجفاف dehydration وأمراض تتعلق باضطراب حرارة الجسم واضطرابات الطعام.


    إن إنزال الوزن السريع عن طريق التجويع والسترات المطاطية وحمامات البخار والساونا والصيام لفترات طويلة أو خفض مقدار السوائل عن طريق الفم بالتقيؤ أو باستخدام عقاقير منع الشهية والملينات والعقاقير المدرة للبول وأقراص الحمية الغذائية.


    إن اللجوء للحمية الغذائية القاسية طمعا في إنزال الوزن سريعا يسبب مشاكل وأمراض عديدة وكوارث تهدد حياة الشخص وفقد الكثير من العناصر المغذية الدقيقة micronutrients ومن أهمها الزنك -السلنيوم - الحديد - الفيتامينات وغيرها.


    وتلجأ بعض المراكز لاستغلال الإيحاء الظاهري بفقد الوزن نتيجة فقد سوائل الجسم بالتعرق أو استخدام كريمات تمتص الماء والسوائل من بين الخلايا مما يعطي إيحاء ظاهريا مؤقتا بفقد الوزن يعود خلال فترة قصيرة بعد تناول السوائل إضافة أن الفقد المستمر لهذه السوائل ولفترة طويلة يؤثر على تركيز السوائل في الجسم مما يؤثر سلبا على عملية الضغط الأسموزي والمسؤول عن تبادل المغذيات بين الخلايا والأوعية الدموية واللمفاوية، وهذا يسبب أعراضا خطيرة للجسم.


    ~


    تـ ح ـياتـ طيوبه ــي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:08 pm